انتخاب أول امرأتين مسلمتين من اصول عربية في الكونغرس الاميركي

muslimwomen

التلفزيون الاردني- فازت امرأتان مسلمتان تنتميان الى الحزب الديموقراطي بدخول الكونغرس الثلاثاء، وذلك في خطوة تاريخية أولى في الولايات المتحدة، حسب مصدر مركز الانتخابات الأميركية وشبكات الإعلام والتلفزة الأميركية.
وفازت الهان عمر وهي لاجئة صومالية، بمقعد في مجلس النواب عن منطقة ذات غالبية ديموقراطية في ولاية مينيسوتا، حيث ستخلف كيث اليسون الذي كان بدوره أول مسلم تم انتخابه في الكونغرس.
كما تمكنت أيضا رشيدة طليب العاملة في مجال الحقل الاجتماعي والمولودة في ديترويت لأبوين فلسطينيين مهاجرين، من الفوز أيضا بمقعد في مجلس النواب، دون أن تتواجه مع منافس جمهوري في منطقتها. وقال مدير عام مجلس العلاقات الاسلامية الأميركية (كير) نهاد عوض لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن "فوز رشيدة هو رسالة أمل قوية للشباب المسلم الأميركي والمهمش في المجتمع، ورسالة تحد لسياسات الرئيس ترمب العنصرية ضد المسلمين والأقليات".
وكانت طليب نائبة ولاية ميشيغان بالفترة ما بين 2008 و2014، وتنافست على الدائرة الحادية عشرة بولاية ميشيغان، وكان لها دور كبير في الخدمات المجتمعية.
وحسمت طليب (وهي أم لطفلين) المقعد الذي ظل حكراً على النائب الديمقراطي جون كونيرز لمدة 50 عاماً، بفضل الأنشطة الكبيرة التي تقدمها في ولاية ميشيغان .
ومن الإنجازات التي حققتها كنائبة بولاية ميشيغان إقامة مركز خدمة للحي، وانقاذ الأسر من الحجز على ممتلكاتها، ومساعدة كبار السن في الحصول على منح لدفع فواتير الطاقة، وتقديم آلاف الكتب للأطفال.
-- (بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.