جمعية الكورة الزراعية تطلع على مشروعات محطة المهندسين الزراعيين

zeraa

زار فريق من جمعية الكورة التعاونية الزراعية محطة نقابة المهندسين الزراعيين للبحث والارشاد والتدريب والزراعة المستدامة في منطقة الكرامة بهدف الاطلاع على مشروعاتها وامكانية الاستفادة من مشروعات الزراعة المستدامة.

واطلع الفريق الذي ضم رئيس الجمعية سلطان عطروز بني يونس واعضاء الادارة، على وحدة الزراعة المائية والزراعة بدون تربة والتي من شانها تحسين الانتاج وخفض كلف التشغيل بحسب قائمين على المشروع الذي يضم بيتا بلاستيكيا بما يزيد عن الفي متر مربع مزروع بالخيار وعلى وحدة الطاقة الشمسية وساحة النخيل والنباتات العطرية ونواة مشروع لتربية الطيور والاغنام وبركة الحصاد المائي .

وتجول الفريق في مشروع المبنى التراثي الجاري انشاؤه بمساحة 3434 مترا مربعا والذي يبنى بطراز معماري اسلامي قديم حيث رفعت جدرانه من الحجر المستند على اعمدة وقناطر وبمساحات واسعة ويضم قاعة عامة للتدريب وسوقا تراثيا وقاعات تدريب صغرى وشاليهات اقامة ومرافق أخرى.

وابدى الفريق اعجابه بمشروعات المحطة ولاسيما ما يتعلق منها بالحصاد المائي والزراعة المستدامة والتنوع الانتاجي للمشروعات، مبديا الرغبة بالتعاون مع النقابة لاقامة مشروعات مشابهة في اللواء.

 

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.