زواتي: واردات المملكة من النفط العراقي الخام 204 آلاف برميل في شهر

1570359131630

 

التلفزيون الاردني - قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي، ان واردات المملكة من النفط العراقي الخام بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين بلغت حوالي 204 آلاف برميل لغاية الأول من تشرين الأول الحالي.
ونفت الوزيرة زواتي في تصريح صحفي اليوم الأحد، وجود معيقات رسمية او "خضوع لضغوط" تواجه تنفيذ مذكرة التفاهم باستيراد النفط العراقي الخام برا بمعدل 10 آلاف برميل، مؤكدة ان الجانبين يعملان جاهدين لضمان حسن تنفيذ مذكرة التفاهم.
وحول تأثير الأوضاع الداخلية في العراق الشقيق على عملية النقل قالت زواتي، ان عملية النقل تواصلت خلال الشهر الحالي ( تشرين الأول) وتم تحميل الصهاريج يومي الأول والثاني من الشهر، وتوقفت العملية يومي الخميس والسبت الماضيين بسبب الاحداث الداخلية في العراق،لكن الصهاريج عادت اليوم الاحد الى التحميل، مشيرة الى ان اخر شحنة من نفط العراق تم تفريغها في خزانات المصفاة في مدينة الزرقاء كانت امس السبت.
واشادت زواتي بتعاون الاشقاء العراقيين في إنجاح تنفيذ مذكرة التفاهم في اطار التعاون في مجال الطاقة القائم بين البلدين لخدمة مصالح الشعبين الشقيقين.
وكان الأردن والعراق وقعا في شباط الماضي مذكرة تفاهم لاستيراد النفط العراقي الخام بواقع 10 آلاف برميل يوميا تنقل برا عبر صهاريج اردنية وعراقية من مصفاة بيجي في العراق الى مصفاة البترول الأردنية في مدينة الزرقاء.

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.