تظاهرات في كندا احتجاجا على الاستغناء عن 3 الآف مدرس

 

1554621086166

 

التلفزيون الاردني - احتشد الآلاف من المعلمين في مقاطعة أونتاريو كبرى المقاطعات الكندية يوم السبت، احتجاجا على قيام حكومة المقاطعة بإجراء تغييرات في نظام التعليم وإلغاء 3475 وظيفة مدرس بدوام كامل .
ونظم الحشد أعضاء من خمس نقابات مختلفة للمعلمين وصلوا إلى وسط مدينة تورونتو في أكثر من 150 حافلة وانضمت إليهم مجموعات كبيرة من أولياء الأمور والطلاب وأمناء مجلس الإدارة .
ويأتي هذا الاحتجاج في أعقاب قرار حكومة أونتاريو بزيادة متوسط أحجام الفصول المطلوبة في الصفوف المتوسطة والثانوية وإدخال وحدات إلزامية للتعليم الإلكتروني وخفض ما الآف الوظائف في مواقع التدريس بدوام كامل.
وحذرت مجالس المدارس من أن هذه التغييرات يمكن أن تؤدي إلى فصول تضم ما يصل إلى 40 طالبا وتؤدي إلى إلغاء مختلف المقررات الاختيارية تماما والتأثير سلبا على الطلاب ذوي الاحتياجات الصعبة.
من جانبها أصدرت وزيرة التعليم في حكومة أونتاريو ليزا تومبسون بيانا، أكدت فيه أن حكومة المقاطعة لن تشتت انتباهها عن طريق ما أسمته بالتكتيكات النقابية مثل الاحتجاجات والتجمعات، موضحة إن نقابات المعلمين في أونتاريو سيطرت على نظام التعليم على مدار الخمسة عشر عاما الماضية.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.