رئيس الوزراء القطري يستقبل الطراونة

main image5cab1da7f0b47

التلفزيون الأردني - استقبل رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني في العاصمة القطرية الدوحة، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، وذلك خلال مشاركة الوفد النيابي الأردني بأعمال الدورة 140 للاتحاد البرلماني الدولي.
وخلال اللقاء تم التأكيد على أهمية إدامة التنسيق والتشاور العربي، بما يخدم مصالح وقضايا أمتنا المركزية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.
وقال الطراونة، إننا في الأردن وبقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني "سنواصل دعم الأشقاء الفلسطينيين، وحماية القدس انطلاقاً من أمانة الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة"، مؤكداً أن الاتحاد البرلماني العربي لن يدخر جهداً في تعرية الاحتلال وممارساته الوحشية بحق الشعب الفلسطيني.
وكان الطراونة أجرى سلسلة لقاءات مع عدد من رؤساء الوفود البرلمانية المشاركة بأعمال دورة الاتحاد البرلماني الدولي، حيث أجرى مباحثات ثنائية مع نظيره القبرصي ديمتريس سيلوريس، سبقها لقاءات مع رئيس مجلسي النواب اللبناني نبيه بري، والعراقي محمد الحلبوسي.
ويواصل الوفد البرلماني الأردني مناقشة القضايا المطروحة على جدول أعمال الدورة، حيث حضر النواب عبدالله العكايلة ومازن القاضي وعزيز العبيدي والعين وجيه عزايزة جلسة الجمعية العامة للاتحاد، فيما أقرت لجنة السلام والأمن الدوليين في الاتحاد بحضور مقررها النائب خالد البكار والعين غازي أبو حسان، "عدم جواز قبول استخدام المرتزقة كوسيلة لتقويض السلام وانتهاك حقوق الإنسان"، كما تبحث لجنة التنمية المستدامة والتمويل والتجارة بحضور نائب الرئيس النائب وفاء بني مصطفى، في دور الاستثمار والتجارة الحرة والعدالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة خاصة فيما يتعلق بالصناعة والابتكار.
وشارك النائب خالد الفناطسة والنائب علي الخلايلة بأعمال لجنة حقوق الإنسان، وكان على جدول أعمالها (الإجراءات المتخذة لمحاربة الأخبار المزيفة التي أصبحت ظاهرة عالمية ولها تأثيرات على السياسات الوطنية)، كما شارك الأمين العام لمجلس النواب فراس العدوان باجتماعات الأمناء العامين في البرلمانات الدولية.
بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.