البرلمان العربي يدعو للضغط على اسرائيل لتطبيق قرارات الشرعية الدولية

10201628184339

التلفزيون الاردني - دعا البرلمان العربي مجلس الأمن بالضغط على اسرائيل لتطبيق قرارات الشرعية الدولية مع التأكيد على بطلان قرار الإدارة الأميركية بنقل سفارتها للقدس المحتلة.

كما طالب رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، الشعوب العربية مقاطعة بضائع الدول التي نقلت سفاراتها إلى مدينة القدس المحتلة، بهدف محاصرة توجه بعض الدول لنقل سفاراتها إليها.

وأكد أن البرلمان العربي سيخاطب البرلمانات الإقليمية مثل برلمان عموم أفريقيا والبرلمان الأوروبي وبرلمان دول أميركا اللاتينية والجمعية البرلمانية لدول البحر المتوسط وغيرها، إضافة إلى مخاطبة برلمانات الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي بهذا الشأن.

وثمن قرار برلمان الدنمارك بمنع الاستثمار في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس المحتلة، بالإضافة الى مخاطبة برلماني جمهورية بارجواي وجواتيمالا اللتين نقلتا سفارتيهما الى القدس المحتلة.

وأشار السلمي إلى خطة تتضمن التنسيق والتعاون مع المجلس الوطني الفلسطيني وجامعة الدول العربية لإعداد مذكرة قانونية بشأن الجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني ودعوة برلمانات القوى الفاعلة في العالم لحث حكوماتها على الاعتراف بدولة فلسطين ودعم حصولها على عضوية كاملة في الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها.

 

 

 

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.