(الفاو) تطلق دليل تسريع التقدم للقضاء على الفقر والجوع

fao

التلفزيون الاردني- أطلقت منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) دليلا من 20 عملاً مترابطاً يبين الأثر الذي يمكن للزراعة المستدامة أن تحدثه في مواجهة أكبر التحديات التي يواجهها العالم، والمتمثلة بالفقر والجوع.

وبحسب بيان صدر عن المنظمة تلقته (بترا) جاء "تحوّل مجال الأغذية والزراعة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة" لمساعدة صانعي السياسات وقطاعات التنمية الأخرى على تسريع التقدم نحو تحقيق التعهدات العالمية الخاصة بالقضاء على الفقر والجوع، كما يساعد الدول على تعزيز الأمن الغذائي وخلق فرص توظيف لائقة وتحفيز التنمية الريفية والنمو الاقتصادي والمحافظة على الموارد الطبيعية والاستجابة للتغير المناخي، والتي تشكل جميعها جزءً من جدول أعمال التنمية المستدامة 2030.

واشار البيان الى انه ولأول مرة "تضع الفاو دليلا من الأعمال المترابطة التي يمكنها أن تساعد في إصلاح النظم الغذائية وتبيّن أن ثمار التحوّل تأتي من جذور الأغذية والزراعة المستدامة".

وتقدم المطبوعة الجديدة، والتي تم تصميمها كأداة تعليمية، ملخصاً وافياً حول كيفية تسريع التنفيذ الفعلي لأهداف التنمية المستدامة في وقت تتطلب فيه الزيادة في أعداد الجوعى في العالم وتدهور حالة التربة والأراضي وغيرها من المصاعب الأخرى المتعلقة بنظمنا الغذائية استجابات طارئة.

ويعد هذا الدليل، والذي يفصّل كيفية الترابط بين أهداف التنمية المستدامة، مفيداً للمستثمرين والباحثين والفنيين وكذلك صناع القرار بخصوص دمج أهداف ومقاصد أجندة 2030، ويؤكد أن الرؤية الكلية هي رؤية "يتم من خلالها معالجة قضايا الغذاء والزراعة، وسبل عيش الناس، وإدارة الموارد الطبيعية، كقضية واحدة وليس كقضايا منفصلة".

--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.