لجنة مبادرة الحوار الوطني في الأعيان تبحث آليات دعم الشباب في الجنوب

الأحد, 28 تموز 2019 14:17

 

1564310667962

 

التلفزيون الاردني - بحثت لجنة مبادرة "الحوار الوطني الشبابي" في مجلس الأعيان برئاسة العين رابحة الدباس، اليوم الأحد، مع رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور محمد الذنيبات، آليات دعم الشباب في الجنوب.
وقالت العين دباس إن اللجنة، التي شُكلّت بتوجيه من رئيس المجلس فيصل الفايز، تهدف إلى فتح مختلف الأبواب أمام الشباب للتعبير عن رؤاهم وأفكارهم ومبادراتهم، فضلًا عن الاستماع للشباب بشأن التحديات التي تواجههم والحلول الذاتية التي يرونها مناسبه لتخطي تلك التحديات.
وأشارت إلى أن اللجنة تسعى من خلال زياراتها الميدانية المتكررة لمختلف محافظات المملكة في الأقاليم الثلاثة للمملكة، الى تحفيز مختلف القطاعات وعلى رأسها القطاع الخاص لدعم الشباب ومشاريعهم المتنوعة.
وقالت ان اللقاء جاء لمتابعة التوصيات التي تتابعها اللجنة إثر زيارتها لمحافظة معان اخيرا، والتي نتج عنها المواقفة على إنشاء معلب خماسي في منقطة الجفر من قبل شركة الفوسفات، موضحة أن اللجنة عملت على حلّ مشكلة القروض صندوق التنمية والتشغيل المتعثرة على أبناء معان بالتعاون مع وزارة العمل.
بدوره أعتبر الذنبيات أن المسؤولية المجتمعية ودعم الشباب والنساء واجب وطني على الجميع، مؤكدًا أنها تقع ضمن أولويات شركة، لاسيما في المشاريع الانتاجية للقطاعين الشبابي والنسائي، التي يبلغ دعمها نحو 400 ألف دينار سنويًا.
وأشار إلى أن نسبة العمالة من أبناء الجنوب وتحديدًا محافظة معان لدّى الشركة الفوسفات تتجاوز الـ73 بالمائة، حيثُ يبلغ عددهم نحو 560 عاملًا، لافتًا إلى أن نسبة العاملين في مجال النقل تبلغ 100 بالمائة من أبناء المجتمع المحلي.
وأوضح الدكتور ذنيبات أن الشركة خصصت ستمنح جامعية لأبناء البادية، في جماعة الحسين بن طلال، تكون للتخصصات المهنية التي تحتاجها الشركة في أعمالها المختلفة، فضلًا عن 120 منحة تدريبة لخريجي كليات المجتمع بالتعاون مع وزارة العمل.