"كير" تنفذ مشروعا لزيادة حماية وانقاذ الاطفال والشباب واللاجئين في الاردن

uuuuuuuuuu

التلفزيون الاردني- تنفذ منظمة كير العالمية في الأردن مشروع "زيادة حماية وإنقاذ حياة الأطفال والشباب الأردنيين واللاجئين في الأردن من خلال التعليم في استراتيجيات الطوارئ والمرونة"، بدعم من الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية.
وسيتم من خلال هذا المشروع إنشاء مجالس "تعليم الأطفال" التابعة لمنظمة كير للأطفال السوريين في مناطق عمان والزرقاء والمفرق وإربد.
وأكدت كير ان هذه المبادرة تهدف لزيادة مشاركة الأطفال السوريين الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 16 سنة في عمليات صنع القرار التي تؤثر على تعليمهم وحياتهم.
ويشمل ذلك إنشاء منصة وطنية تمكن الأطفال من اللاجئين السوريين لتلبية احتياجاتهم ورغباتهم ومناقشة الحلول الممكنة بطريقة تشاركية.
واكدت كير انها اختارت أعضاء مجلس إدارة الأطفال في جميع المجالات المطروحة والتي تتكون من 12 طفلاً في كل منطقة، ليكون إجمالي أعضاء المجلس 48 عضوًا نصفهم من الاناث وجاء ذلك بعد عملية طويلة من إجراء مقابلات مع مقدمي الطلبات في الشهرين الاخيرين من عام 2018.
وقالت المستفيدة من المبادرة نور عبد الرحمن والتي تبلغ من العمر 11 عاما أنها ترغب بافتتاح مركز للتعليم خاص بها وتطمح بأن تصبح صوتًا لجميع الأطفال السوريين.
وستبدأ منظمة كير في التحضير لأنشطة بناء القدرات للأعضاء حول مجموعة متنوعة من المهارات بما في ذلك التحدث أمام الجماهير والتفاوض وحقوق الإنسان "حقوق الطفل" وحل النزاعات والعمل ضمن مجموعات وأسس النقاش والتواصل الإعلامي وكتابة النشرات الإخبارية وتصوير الفيديو والصور الفوتوغرافية وكل هذا يأتي لتعزيز مهاراتهم الاجتماعية والتواصلية حتى يتمكنوا من التعبير عن احتياجاتهم والتحدث عن احتياجات جميع الأطفال السوريين بثقة.
وستنظم كير اجتماعات منتظمة للأعضاء لمناقشة احتياجاتهم ومداخلاتهم بشأن مسائل التعليم والحماية داخل المدارس والمنازل والمجتمعات مع جدول أعمال محدد وخطة للعمل متفق عليها.


-- (بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.