الذنيبات: لا مساس بحقوق وامتيازات موظفي الفوسفات

1561460648285

التلفزيون الاردني- اكد رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات الدكتور محمد الذنيبات، أن الشركة لن تتوانى عن تقديم اي خدمة أو دعم للعاملين فيها ضمن الإمكانات المتاحة والانظمة والقوانين المتبعة. وقال خلال لقائه اليوم الثلاثاء، عددا من أعضاء الهيئتين الاداريتين لناديي الحسا والابيض: إن حقوق جميع العاملين في الشركة والامتيازات الممنوحة إليهم مصانة ولن تمس تحت أي ظرف"، مؤكدا ان التأمين الصحي لموظفي الشركة لا تغيير عليه، ولن يتم المساس به أو تحويله لأي جهة، مثلما اكد أهمية الاستغلال الأمثل لهذه الخدمة الكبيرة من الموظفين والمتقاعدين وعدم إساءة استخدامها للمحافظة على استمراريتها.
وأضاف، ان "وضع الشركة في تحسن مستمر، وتسير بخطىً ثابتة وعلى المسار الصحيح نحو مستقبل اكثر ازدهارها واستقرارا، ولن تعود إلى اوضاعها السابقة".
وأشار الذنيبات إلى الإجراءات التصحيحية التي اتخذها مجلس ادارة الشركة والادارة التنفيذية فيها خلال العامين الماضيين واسهمت في تعزيز قدراتها على مواجهة التحديات والازمات، ومن أبرزها اتباع سياسة مدروسة لضبط النفقات والتحول للصناعات التحويلية، لافتا إلى قرار الشركة بمنع الاحتكار في العطاءات واعتماد مبدأ التنافس، ما شجع أبناء المنطقة على إنشاء شركات مقاولات خاصة بهم والمنافسة على العطاءات التي تطرحها الشركة في مواقع العمل المختلفة.
ونوه لبعض التحديات التي ما زالت تواجه الشركة، منها انخفاض أسعار الفوسفات في ظل المنافسة العالمية، مشيرا الى أن السياسات التي اتبعتها الشركة ستسهم في تعزيز قدرتها على تجاوز هذه التحديات، مبينا ان الاردن يعد ضمن اعلى عشر دول في العالم، والثاني عربيا بعد المملكة المغربية في إنتاج الفوسفات.
وأشاد الدكتور الذنيبات بدور العاملين في الشركة في مختلف مواقع العمل التابعة لها، وحرصهم على استقرار الشركة واستمرارها، والتعامل بمسؤولية مع الاجراءات التصحيحية التي تتخذها الإدارة، مؤكدا أن أبواب الإدارة والشركة مفتوحة أمام جميع الموظفين والعاملين للاستماع لهم في مختلف القضايا التي تخص مصلحة العمل الشركة والعاملين على حد سواء.
ولفت الى استعداد الشركة للمساهمة في دعم المشاريع الإنتاجية التي تقيمها البلديات أو المجتمعات المحلية في مناطق الجفر والحسا ومعان والقابلة للاستمرار والاستدامة لايجاد فرص عمل لأبناء المنطقة، مشيرا الى الطلب من الجهات المعنية في الشركة توفير جميع احتياجات اندية الموظفين في مناجم الحسا والابيض، وتحسين الخدمات الترفيهية والثقافية المتنوعة للعاملين فيها، وبما يوفر بيئة داعمة للعمل في مواقع الشركة.
من جانبهم، أكد رؤساء واعضاء الهيئات الإدارية للأندية، دعم جميع العاملين في مواقع العمل المختلفة في الشركة لإجراءات الادارة، واهدافها، مؤكدين التزامهم بكل ما من شأنه خدمة الشركة واستقرارها وتحسين أوضاعها.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.