الرواجبة يشيد باستحداث وزارة للاقتصاد الرقمي والريادة

 

1557581447028

 

التلفزيون الاردني - اشاد ممثل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في غرفة تجارة الاردن المهندس هيثم الرواجبة بقرار استحداث وزارة متخصصة في مجال الاقتصاد الرقمي والريادة؛ لبروز مستجدات عالمية سريعة في القطاع.
وقال الرواجبة في بيان صحفي اليوم السبت: إن العالم يتقدم بخطوات سريعة نحو الاقتصاد الرقمي في مختلف المجالات، ما يعني أن وجود وزارة متخصصة تعد خطوة في غاية الاهمية لمواكبة هذه التطورات لتعزيز مكانة المملكة على الخارطة العالمية في هذا المجال.
وأكد الرواجبة ان التقدم في مجال الاقتصاد الرقمي يزيد من اندماج المملكة بالاقتصاد العالمي، وزيادة فرص الوصول الى الاسواق الدولية عدا عن سهولة الحصول على المعلومة الدقيقة واتخاذ القرارات التي تخدم السياسات الاقتصادية.
واشار الى ان تطبيقات الاقتصاد الرقمي تشمل مجالات واسعة، منها التجارة الإلكترونية التي باتت يعتمد عليها بشكل كبير في تبادل السلع والخدمات والمعلومات، اضافة الى التسويق الإلكتروني للفرص الاستثمارية والخدمية المتاحة.
واوضح أن الاردن حققت نجاحات كبيرة في مجال الريادة، وتمكن عدد من الرياديين والرياديات من بناء شركات ناجحة وفرت العديد من فرص العمل رغم الصعوبات والتحديات التي تواجههم.
وشدد الرواجبة على ضرورة التركيز على قطاع الريادة بالمملكة من خلال استحداث التشريعات التي تضمن سهولة الاعمال اضافة الى توفير نوافذ تمويلية لتحويل الافكار الى مشاريع وشركات ناجحة في ظل وجود اهتمام ملكي بهذا القطاع.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.