وكالات توزيع الغاز في المملكة كلها مستثناة من حظر التجول

 

AN fdfc346b-0image story

 

التلفزيون الاردني - اكدت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي اليوم، ان جميع وكالات ومركبات توزيع الغاز في المملكة مستثناة من قرار حظر التجوال المعمول به، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) .

واوضحت زواتي في تصريح صحفي اليوم، ان الاستثناء يأتي لسد احتياجات السكان بهذه المادة الحيوية، مؤكدة توفرها بكميات كافية، وان محطات التعبئة التابعة لشركة مصفاة البترول الاردنية، تعمل بالطاقة القصوى ورفعت الإنتاجية لضمان تلبية احتياجات السكان.

وقالت ان هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، تتابع أوضاع القطاع وشكاوى السكان ومدى التزام مراكز التعبئة ومستودعات ووكالات الغاز وصهاريج توزيع الغاز المركزي بالرخص الممنوحة لها، وانه وفقا لبيانات شركة مصفاة البترول، يتوفر مخزون عالٍ من مادة الغاز المسال في مواقع المصفاة المختلفة، كما يوجد بواخر محملة بالغاز المسال جرى التعاقد على توريدها خلال شهر اذار الحالي، والشهر المقبل الأمر الذي يرفع مخزون الشركة من الغاز المسال إلى "مستويات مطمئنة تفي بمتطلبات السوق المحلية لفترات طويلة.

وأكدت المصفاة، ان محطات تعبئة الغاز المسال التابعة لها في عمان والزرقاء واربد،تعمل بكامل طاقتها لتلبية الطلب على الغاز المسال.

وكان الطلب على أسطوانات الغاز البترولي المسال قد ارتفع خلال الأيام الماضية الى مستويات غير مسبوقة، ليتجاوز معدله اليومي، اذ بلغ 230 الف أسطوانة مقارنة مع معدل استهلاك يومي خلال فصل الشتاء يتراوح ما بين 120 الى 160 الفا.

وأعلنت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اليوم الثلاثاء، قائمة بأسماء وهواتف وكالات توزيع الغاز العاملة في مختلف مناطق المملكة .

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.