أهالي جرش يطالبون بتنفيذ المشاريع التنموية المتعثرة

 

 

ff239692bf0735a7b5309698c0e48a9a

 

التلفزيون الاردني -  طالب عدد من ابناء محافظة جرش بتنفيذ المشاريع التنموية والحيوية، وابرزها المدينة الصناعية والجامعة التطبيقية ونادي المعلمين ومشكلة النقص الحاد في الكوادر الوظيفية بقطاعي التربية والتعليم والصحة.
واكدوا اهمية الاسراع في انجاز هذه المشاريع، وإزالة المعيقات التي تؤخر تنفيذها، خصوصا ان هذه المطالب تكررت منذ سنوات عديدة ما يستدعي ايجاد آلية لمعرفة الاسباب وراء تعثرها لتحقيق التنمية والمساهمة في ايجاد فرص العمل للحد من الفقر والبطالة.
وقالت مقررة تجمع لجان المرأة خولة الكايد: إن المحافظة بحاجة إلى مشاريع تنموية وسياحية وزراعية لتحسين الواقع الاقتصادي وايجاد فرص عمل للشباب الذين يعانون من عدم توفر الوظائف.
وقال رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم لوكالة الانباء الاردنية (بترا): إن الخدمات المقدمة لجرش لا تفي بالغرض، وخصوصا التعيينات بالوظائف الحكومية والعليا، وحاجة مستشفى جرش لكوادر طبية وتمريضية وغيرها.
واشار إلى أنه تم بحث مشروع المدينة الصناعية مع الوزراء المعنيين من اجل إعادة النظر فيه الذي تبلغ مساحته الاجمالية حسب المخطط الشمولي 208 دونمات وتم البدء بتنفيذ البنية التحتية له منذ عام 2016.
واوضح رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي القوقزة أن البلدية تنفذ من خلال المنح العديد من المشاريع التنموية، مبينا أن المحافظة ما زالت تعاني من عدم توفر المشاريع التنموية الكبرى ما يساهم في التخفيف من الفقر والبطالة.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.