افتتاح مهرجان الطفيلة الأول للحرف اليدوية

الأربعاء, 28 آب 2019 10:03

288194

التلفزيون الاردني- نظمت مديرية ثقافة الطفيلة،اليوم الاربعاء، بالتعاون مع مديرية التراث في وزارة الثقافة وفرع الاتحاد النسائي في المحافظة مهرجان الطفيلة الاول للحرف اليدوية، بمشاركة سيدات منتجات وجمعيات خيرية وتعاونية. وقال مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير لـ (بترا) ان المهرجان يهدف الى التعريف بالمنتج المحلي وجودته فضلا عن المساهمة في تسويق وترويج منتجات سيدات الطفيلة وأصحاب الحرف اليدوية والمبدعين.
واشتمل المهرجان الذي رعاه رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الخصبة على مجموعة من المأكولات الشعبية والصناعات الغذائية التقليدية والشعبية، والحرف والاشغال اليدوية لسيدات المحافظة تحت مظلة العديد من الجمعيات الداعمة لعمل المرأة لإنتاج المصنوعات والحرف اليدوية ، الى جانب أعمال فنية لتدوير مخلفات الطبيعة وصناعة الألبسة والمطرزات ،وعرض انواع من الحقائب المدرسية المصنعة في الطفيلة.
ويضم المهرجان الذي يستمر ثلاثة ايام العديد من منتجات نساء المحافظة العاملات في مجال الحرف اليدوية والفنون التشكيلي بما يعكس الواقع التراثي والثقافي في المحافظة.
واشار الخصبة الى سعي مجلس محافظة الطفيلة الى ايجاد سوق دائم لعرض المنتجات المحلية للمساهمة فى إبراز المنتجات والحرف المحلية واحياء الصناعات الحرفية التقليدية القديمة. وجاء تنظيم المهرجان الذي اقيم في قاعة مركز شابات الطفيلة ضمن فعاليات لواء بصيرا مدينة الثقافة الأردنية للعام2019 واحتفاء بمرور عشرين عاما على تولي جلالة الملك سلطاته الدستورية.
--(بترا)