مهني المفرق يبدأ العمل ببرنامج وطن

 

36e4af31aa3009c26b06d5f3f1ab3de2

 

التلفزيون الاردني - بدأ معهد تدريب مهني المفرق العمل ببرنامج خدمة وطن لتوفير فرص تدريبية تأهيلية للمشاركين والمشاركات من أبناء محافظة المفرق وإشراكهم ضمن المهن المتوفرة.
وقال مدير المعهد الدكتور يوسف الشريدة، ان البرنامج في المعهد يشمل تخصصات في الخياطة وحلاقة رجالي وميكانيكي سيارات، وكهرباء تمديدات منزلية، وتكييف وتبريد، وكهرباء المركبات، والحدادة وتمديدات صحية، لافتا الى ان المشاركين في البرنامج 197 من الذكور و40 من الإناث.
واضاف، انه تم تفويج الشباب وإلحاقهم للتدريب في القوات المسلحة لمدة شهر، ليتم بعدها استقبالهم في المعهد واستكمال عملية التدريب في التخصصات المهنية المتوفرة ولمدة 3 شهور. واكد الشريدة، استمرارية استقبال طلبات التسجيل في البرنامج لغاية يوم الأربعاء المقبل، داعيا كل من وصلته رسالة القبول التقدم للمعهد ليتم إلحاقه بالبرنامج.
من جانبهن، اكدن الفتيات الملتحقات بالبرنامج في مجال الخياطة والتجميل، ان البرنامج يعد نقلة نوعية لهن، حيث سيوفر لهن فرص عمل وموردا ماديا خاصا بهن بعد الانتهاء من التدريب، مشيرات الى اختيارهن هذا التخصص لتحقيق حلمهن في مجال تصميم الأزياء وفن التجميل واكتساب المهارات اللازمة للدخول إلى سوق العمل المحلي ضمن مجالات معينة وسد احتياجات السوق المحلي وتشجيع العمل الريادي.
-- (بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.