صحافيو الشمال يطلعون على اهم المعالم السياحية والطبيعية في الكورة

 

1552128635655

 

التلفزيون الاردني - نظم فرع نقابة الصحافيين في اربد امس الجمعة، جولة لصحافيي اقليم الشمال للواء الكورة للتعرف على اهم المعالم التراثية والسياحية في المنطقة.
واستهل الصحفيون جولتهم التي تم تنظيمها بالتعاون مع جمعية الارض والانسان للتنمية، ونادي كفر الماء الرياضي، ومدينة برقش الرياضية، بزيارة وادي زقلاب ووادي ابو زياد غرب دير ابي سعيد اللذين يشتهران بزراعة اشجار الرمان وتتدفق فيهما مياه جارية من عدة ينابيع جوفية.
واستمع الزملاء الذين يمثلون وسائل اعلام مكتوبة ومرئية ومسموعة والكترونية في الشمال، خلال زيارتهم منطقة وادي الحور غرب كفر راكب، لإيجاز من رئيس جمعية الارض والانسان للتنمية والباحث البيئي الدكتور احمد الشريدة عن المنطقة وعن تضاريسها الطبيعية الخلابة.
وقال الشريدة ان لواء الكورة يزخر بالتنوع بوجود 47 نوعا من الاشجار الحرجية و263 نوعا من الازهار البرية و32 نوعا من النباتات ذات الاسماء الاردنية كالعليق البري و35 نوعا من الاعشاب الطبية كالزعتر والميرمية والبابونج والشومر والشيح والجعدة و42 نوعا من النباتات التي تؤكل اضافة الى عشرات الحيوانات البرية منها الذئب السوري والضبع المخطط والثعلب الاحمر والنيص والوشق والسنجاب.
وزار الصحفيون غابات برقش المطلة على جبل الشيخ في لبنان ومرتفعات الضفة الغربية، ووادي بيرا الذي يعد اكبر غابات الاردن كثافة ويشتهر بتنوع الأشجار الحرجية، ووادي الريان في جديتا الذي يشتهر بإنتاج الرمان والتين ويعتمد على مياه ينابيع متدفقة وتتوسطه طاحونة عودة الحجرية.
كما زاروا مدينة برقش الرياضية السياحية التي تعد اضخم استثمار للقطاع الخاص في اللواء،بحسب مدير المدينة عمر الفقيه واستمعوا الى فكرة انشائها التي جاءت بالتعاون مع الحكومة بهدف تنمية المنطقة وتشجيع السياحة فيها كونها تضم معالم سياحية واثرية جاذبة.
واشار الفقيه، الى ان المدينة التي زاد حجم تكلفتها عن 800 الف دينار، وتضم ملاعب سداسية لكرة القدم ومسبحا وحمامات "ساونا" واستراحة وفندقا يتسع 35 غرفة وفرت للمنطقة مكانا للترفيه والتسلية الى جانب فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.
من جهته، قال رئيس فرع النقابة في اربد الدكتور خلف الطاهات، ان الزيارة تأتي ترجمة لرسالة النقابة والاعلام والصحافة في تسليط الضوء على معالم سياحية في الكورة تحتاج الى جهد وطني لاستثمارها وتشجيع السياحة فيها لتنوع المعالم الطبيعية فيها.
وثمن عضو مجلس النقابة منسق الفروع الزميل فيصل بصبوص، تعاون مؤسسات المجتمع المدني مع الفرع في تنظيم هذه الجولة، مبينا اهمية تنظيم الزيارات والجولات من قبل النقابة التي تجدد حرصها على تسهيل اداء اعضائها لرسالتهم النبيلة.
--(بترا)

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.