فتح الطرق الرئيسية في المناطق التي تراكمت عليها الثلوج في عجلون

120197105521823029602

التلفزيون الأردني - عملت الاجهزة المعنية في محافظة عجلون على فتح الطرق الرئيسية في المناطق التي شهدت تساقطا للثلوج منذ يوم امس.
ومن اهم الطرق التي تم فتحها مثلث ارحابا واربد وعبين وسوف - جرش والقاعدة والمناطق المرتفعة، وذلك من اجل ادامة الحركة والتسهيل على المواطنين لممارسة حياتهم اليومية.
وقال محافظ عجلون رئيس لجنتي السلامة العامة والدفاع المدني علي المجالي، ان جميع الطرق من وإلى المحافظة سالكة بحذر خاصة الخارجية حيث تم متابعة العمل على فتح الطرق الرئيسة بسبب تراكم الثلوج عليها والتي تجاوزت 15سنتمترا في بعض المواقع لإدامة عمل المؤسسات والدوائر وعمل الموظفين والتحاق الطلبة بالجامعات والمدارس، بالاضافة لقيام البلديات بفتح الطرق الداخلية ضمن مناطقها.
وبين المجالي انه تم التعامل مع عدد من الحوادث البسيطة ومنها جنوح بعض السيارات والمركبات على جوانب الطرق وانقاذ 14 شخصا حاصرتهم الثلوج في منطقة جامعة عجلون الوطنية. وقال مدير شرطة المحافظة العميد محمد منيزل انه تم توزيع دوريات واجهزة المديرية على جميع المواقع ومنافذ المحافظة لتسهيل عملية السير على الطرق الرئيسة والفرعية حفاظا على سلامة المواطنين وارواحهم وممتلكاتهم، مثمنا تعاون المواطنين مع تحذيرات الجهات المعنية.
وقال مدير اشغال المحافظة المهندس زهير ابو زعرور ان فرق واليات المديرية التي انتشرت وفق خطة الطوارئ على العديد من المحاور عملت اكثر من 10 ساعات متواصلة على فتح الطرق الخارجية التي تربط المحافظة بالمحافظات الاخرى سواء مع محافظتي اربد وجرش والمناطق الحيوية كطريق مثلث النعيمة/جامعة العلوم ومراكز توزيع الاعلاف بالتعاون مع الأجهزة الاخرى من الدفاع المدني والشرطة والبلديات ومجلس الخدمات المشتركة.
بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.