الخشمان يدعو رؤساء البلديات الى الوقوف مع موظفي بلدياتهم

 

b0db5c21f02fefece0ce9d964a958213

 

التلفزيون الاردني- دعا رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد الخشمان رؤساء بلديات المملكة إلى الوقوف مع موظفي بلدياتهم من خلال اتخاذ قرارات تشكل غطاء قانونيا لوضع آلية وتعليمات لمنح المكافآت، وانشاء صندوق إدخار ونهاية خدمة ، ورفعها إلى وزير البلديات ليستفيد منه الموظف بعد انتهاء خدمته.
وقال الخشمان لــــ(بترا) اليوم الثلاثاء ان المكافآت المستحقة للموظفين هي من صلاحيات رئيس البلدية والمجلس البلدي وهم قادرون على إتخاذ القرارات المناسبة بمنح المكافآت حسب طبيعة وظروف عمل الموظف.
وأكد ضرورة اعتماد وتطبيق نظام صندوق الإدخار ومكافأة نهاية الخدمة لموظفي البلديات، مبينا انه تقدم بمقترح نظام لوزارة البلديات يتضمن آلية الاشتراك بهذا الصندوق بحيث يكون مشترك بين البلدية والموظفين ،على ان تدعم البلدية الصندوق بحصة لا تقل عن الحصة التي يدفعها الموظف وأن تكون إدارة الصندوق مباشرة من خلال البلدية، بعد إعتماد النظام والتعليمات بالشكل النهائي.
يذكر ان موظفي البلديات في المملكة نفذوا اليوم اعتصاما امام مبنى الوزارة في عمان للمطالبة بحقوقهم الوظيفية ومساواتهم بموظفي مؤسسات الدولة الحكومية الأخرى ، وتحسين رواتبهم من خلال اقرار علاوات مخصصة لهم، إضافة إلى إنشاء صندوق الادخار وإنشاء صندوق الإسكان والتكافل ونهاية الخدمة وصرف علاوة المؤسسة لهم .

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.