البلقاء تحتفل بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي

635693113250810000

احتفلت محافظة البلقاء بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي تحت شعار" التزامك بالنظام ... دليل وعيك".

وقال محافظ البلقاء نايف الحجايا ان هذا الاحتفال بمناسبة سنوية للتوعية والارشاد المروري جراء المآسي الناتجة عن حوادث المرور التي حصدت أرواح الكثيرين.

واكد أهمية التوعية المرورية والارشاد لمستخدمي الطرق بضرورة تطبيق قواعد المرور للحد من الحوادث المرورية المؤسفة والمخالفات الخطرة، لافتا الى ان وزارة الداخلية ممثلة بمديرية الامن العام اتخذت حزمة من الاجراءات وتعديل التشريعات للحد من هذه الظاهرة من خلال تشديد العقوبات على المخالفات الخطيرة.

واشار مدير شرطة البلقاء العقيد امجد الشمايلة الى ان اهتمام القيادة الهاشمية ودعمها الموصول لكافة الجهود التي تبذل في سبيل توفير الامن والسلامة والطمأنينة للوطن والمواطن كانت حافزا وعلى مختلف المستويات الرسمية والشعبية لمضاعفة الجهود المبذولة لتحقيق مزيد من الانجازات في مجال الحد من الحوادث المرورية.

وعرضت خلال الحفل فقرات فنية ومسرحية قدمتها مدرسة اسماء بنت ابي بكر الاساسية المختلطة ومدرسة وادي السلط الاساسية المختلطة بينت فيها الاثار النفسية والاجتماعية للحوادث على الاسر.

والقت الطالبة آية النعيمات من مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز قصيدة شعرية دعت فيها الى التعامل الامن مع الطرق والمركبات وضرورة الحد من الحوادث التي حصدت الكثير من الارواح.

كما قدمت ادارة سير البلقاء فيلما وثائقيا عن حوادث السير.

 

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.