جرش تحتفي بيوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي

fcf115c6d0b2b86796ef4079cd93370d

احتفلت محافظة جرش في قاعة بلديتها يوم المرور العالمي واسبوع المرور العربي تحت شعار" التزامكم بالنظام دليل وعيكم ".

وجاء الاحتفال برعاية محافظ جرش مامون اللوزي وحضور قائد امن اقليم الشمال العميد عبيدالله المعايطة.

وقال المحافظ رئيس لجنة الاحتفال إن حوادث المرور باتت تؤرق وتستنزف المجتمعات في اهم مقوماتها ومكوناتها الفاعلة من أزهاق الأرواح البريئة واتلاف وتدمير الممتلكات والثروات، موضحا ان ازدياد اعداد المركبات والسيارات المختلفة واعتماد الإنسان شبه الكلي عليها رافقه ارتفاع ملحوظ في حوادث السير.

وأشار اللوزي الى ضرورة تكاتف الجهود باطار تتكامل فيه مجهودات الدولة مع مبادرات المجتمع المدني على ان تتصف هذه الجهود بالواقعية والإستدامة والوضوح في الأهداف بغية التأسيس لسلوك حضاري جيد في استخدام المركبة.

ولفت رئيس بلدية جرش الكبرى الدكتور علي قوقزة الى الدراسات الحديثة التي اكدت ان العامل البشري يلعب الدور الابرز بالحوادث المروية ومنها استخدام الهواتف الخلوية اثناء القيادة، داعيا الى إثراء الوعي المروري بين فئات الشباب.

وقدمت مدرسة ظهر السرو اسكتشا مسرحيا بينت فيه الاثار النفسية والاجتماعية على الاسر نتيجة الحوادث والدعوة الى التعامل الامن مع الطرق والمركبات لتحقيق السلامة العامة.

كما قدمت ادارة سير جرش فيلما وثائقيا عن حوادث السير.

وفي نهاية الإحتفال وزع راعي الحفل الدروع على الجهات والمؤسسات التي اسهمت في انجاح الإحتفال والشهادات التقديرية على المتميزين من ابناء المحافظة في مجال الحفاظ على امن المواطنين وسلامتهم على الطرق.

وحضر الاحتفال رئيس مجلس المحافظة محمود العفيف ومديرو الدوائر الحكومية وجمع من الاهالي ورجال السير.

بترا

لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر.